صوت الصعيد

الأحد، 28 أبريل 2024 08:32 م
صوت الصعيد
جرأة .. موضوعية.. التزام
  • موتورولا
  • صنع في مصر
رئيس مجلس الإدارةمحمد رفيعرئيس التحريرمحمد عبد اللاه

أهم الأخبار

    تحقيقات

    محافظة البحر الأحمر تحتفل بعيدها القومي.. حنفي يضع إكليلاً من الزهور علي النصب التذكاري بمقابر الشهداء بالغردقة

    الاحتفال بالعيد القومي للبحر الأحمر
    الاحتفال بالعيد القومي للبحر الأحمر

    يحتفل سكان محافظة البحر الأحمر،  بعيدهم القومى سنويًا فى ال٢٢ من يناير . وهو مناسبة تجسد قيم الفخر والانتماء إلى هذه المحافظة الساحلية الفريدة.

    يعد هذا العيد فرصة لإبراز التراث والتطور الحديث الذي شهدته المحافظة على مر العصور.

    تعود جذور محافظة البحر الأحمر،  إلى فترات تاريخية طويلة، حيث كانت شاهدة على عبور الحضارات والتبادل الثقافي. و يُعتبر تأسيس المحافظة نقطة تحول تاريخية تعكس روح التعايش والتطور.

    تشهد محافظة البحر الأحمر،  على تقدم اقتصادي وسياحي مستدام. يعكس العيد جانبًا من هذا التطور من خلال الافتتاحات والفعاليات التي تبرز جاذبيتها للمستثمرين والزوار.

    في ظل احتفالات العيد، يتم تسليط الضوء على رؤية المستقبل لمحافظة البحر الأحمر. تبرز خطط التنمية المستدامة ومشاريع البنية التحتية الحديثة التي تعزز مستقبل مشرق لهذه المنطقة الساحلية.

    مع كل عام، يعزز العيد الوطني لمحافظة البحر الأحمر روح الوحدة والتطور، و الرغبة القوية في بناء مستقبل ينعكس فيه تراثها وتقدمها المستدام.

    يكون العيد الوطني لمحافظة البحر الأحمر لحظة تأمل وفخر، حيث يبرز دور المنطقة في تشكيل مسار التاريخ الوطني. يترك هذا اليوم أثرًا إيجابيًا على الهوية الوطنية ويجعل اهلها يعيشون بفخر تاريخهم وحاضرهم الزاهر

    قام اللواء عمرو حنفي ، محافظ البحر الأحمر ، ظهر اليوم ، يرافقه اللواء محي الدين سلامه ، مدير الأمن ، والعميد وائل محمد،  قائد القطاع العسكري بالبحر الأحمر ، بوضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى بمقابر الشهداء بمدينة الغردقة ، إحتفالا بالذكري الرابعة والخمسون للعيد القومي للمحافظة.

    وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الجمهورى ، في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده ، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مصر والبحر الأحمر .

    ومن جانبه قدم المحافظ التهنئة لأهالي البحر الأحمر و قيادات المحافظة من القوات المسلحة والشرطة بمناسبة العيد القومي للمحافظة ، مؤكداً أن مصر تفتخر دائما بشهداءها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل هذا الوطن ، ووجه رسالة شكر وتقدير لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يمتلكو من أبناءهم فداءا لرفعة الوطن ، هؤلاء الذين نعرف قدرهم وقيمتهم ونكن لهم كل الاحترام والتقدير ومهما قدمنا لهم من تكريم، فلن نوفي الشهداء حقهم .

    يذكر أن محافظة البحر الأحمر تحتفل فى 22 من يناير من كل عام بعيدها القومى تخليدا لذكرى معركة شدوان الباسلة، التى شارك فيها أهالى مدينة الغردقة، القوات المسلحة فى صد العدوان الإسرائيلى على جزيرة شدوان المجيدة عام 1970 .

    حضر وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري اللواء محمد البنداري السكرتير العام للمحافظة ، واللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ، والاستاذ كمال سليمان السكرتير العام المساعد ، واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة ، والعميد هيثم لاشين المستشار العسكري بالمحافظة واللواء احمد مهدي رئيس حي شمال واللواء محمد صلاح رئيس حي جنوب ، ومديرى المديريات والإدارات بالمحافظة وممثلي المجتمع المدني و الأزهر والأوقاف والكنيسة .

    عمرو حنفي-محافظ البحر الأحمر-العيد القومي-الشهداء

    تحقيقات

    الأعلى قراءة

    آخر موضوعات