صوت الصعيد

الثلاثاء، 7 فبراير 2023 09:08 م
صوت الصعيد
جرأة .. موضوعية.. التزام
  • موتورولا
  • صنع في مصر
رئيس مجلس الإدارةمحمد رفيعرئيس التحريرمحمد عبد اللاه

أهم الأخبار

    منوعات

    بحضور القنصل الروسي بالغردقة ... نائب محافظ قنا يشهد حفل قنصلية روسيا ” جسر الصداقة ” بقصر ثقافة قنا

    صوت الصعيد
    نائبا عن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، شهد الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، والسيد فيكتور فوربوف ، القنصل العام لروسيا الاتحادية بالغردقة حفل موسيقي مخصص للفن الشعبي الروسي تحت عنوان " جسر الصداقة " والذي تم إقامته بقصر ثقافة قنا
    جاء ذلك بحضور محمد صلاح أبو كريشة،  السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والسيد أليكس ، نائب القنصل الروسي ، و شريف جاد،  الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية ، والدكتور عباس منصور ، رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، وأنور جمال، مدير عام فرع ثقافة قنا والدكتور محمد السيد،  وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد كبير من طلاب وطالبات المدارس وجامعة جنوب الوادى .
    اثني نائب محافظ قنا ، علي الدور الحيوي والهام الذي يقوم به المركز الثقافي الروسي بمصر في نشر الثقافة الروسية والتي تعكس حجم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في كثير من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية .
    ومن جانبه أوضح القنصل العام الروسي أن تنظيم هذه الفاعلية من قبل فرق واستوديوهات ابداعية من الجالية الروسية بالغردقة بمساعدة القنصلية العامة لروسيا والمراكز الثقافية الروسية بمصر .
    وأضاف السيد فيكتور فوربوف إن مثل هذه الأنشطة تمثل جسرًا قويًا للتعاون الثقافي بين الشعوب، مؤكدا حرصه علي الخروج بالثقافة الروسية خارج حدود المراكز الثقافة لجميع محافظات مصر، وذلك من خلال العروض الفنية التي تقدمها الفرق الموسيقية للروس المقيمين بالغردقة ، من خلال السعي للتواصل ثقافيا مع أهالي محافظة قنا نظرا لأهميتها الخاصة بصعيد مصر .
    كما استعرض السيد فيكتور فوربوف العلاقات المصرية الروسية التي تتميز بالامتداد التاريخي حيث تعد مصر أحد الشركاء الرئيسين لروسيا الاتحادية في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية ، موضحا أنه هناك تعاون استراتيجي بين البلدين في العديد من المشروعات التنموية المشتركة الجاري تنفيذها .
    تضمنت فعالية الحفل فقرات غنائية باللغتين الروسية والمصرية بالإضافة إلى فقرات استعراضية وعروض بالية وجمباز ومسابقة جغرافية وتاريخية "روسيا ومصر منذ القدم وحتى وقتنا الحاضر" ، كما ضم الحفل معرض "غطاء الرأس الذي كانت ترتديه النساء في روسيا قديما والازياء القومية" .
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
    شرف الداودي-محافظ قنا-روسيا " جسر الصداقة "-قصر الثقافة

    منوعات

    الأعلى قراءة

    آخر موضوعات