صوت الصعيد

الخميس، 17 يونيو 2021 09:46 ص
صوت الصعيد
جرأة .. موضوعية.. التزام
  • موتورولا
  • صنع في مصر
رئيس مجلس الإدارةمحمد رفيعرئيس التحريرمحمد عبد اللاه

أهم الأخبار

    تحقيقات

     اللواء حامد أحمد حامد رئيس مدينة رأس غارب  لـ ” صوت الصعيد”: المستشفي  الجديدة في مرحلة الانتهاء.. ومشاركة مجتمعية كبيرة من الشركات والأفراد

    رئيس مدينة رأس غارب يتحدث إلي محمدرفيع
    رئيس مدينة رأس غارب يتحدث إلي محمدرفيع

    سيتم فتح الشواطيء والكونيش الجديد قريبا .
    مشكلة اراضي الجمعيات في طريقها للحل .
    مواطنو رأس غارب متعاونون ومكتبي مفتوح للجميع .

    أجري الحوار: محمد رفيع

     اللواء حامد أحمد حامد  ،  رئيس مدينة راس غارب الجديد ، تولي موقعه الحالي في 28 مارس الماضي نقلا من حي شمال مدينة الغردقه ، والتي كان رئيسا له في 8 يونيو2020 .، وهو  لواء اشارة متقاعد دفعه 79 حربية

     . كنت حريصا علي هذا اللقاء معه والذي رحب به حيث طرحنا كل مايدور في ذهن مواطن مدينة رأس غارب، وكان هذا الحوار

     كانت هناك مشكلة عدم توفرالاكسوجين في مستشفي رأس غارب المركزي وقد عاني الكثيرون من المرضي من هذا النقص خاصة مرضي  الكورونا فماذا تم ؟
     

     بحمد الله تم تركيب خزان اكسوجين بسعة 6 آ لاف لتر،  وتم عمل الوصلات الللازمه له بالاضافة الي عدد كبيرمن الاسطوانات موجوده احتياطي ومجهزة للاستخدام،  وحاليا لايوجد اي مشكلة في المستشفي،  ونعطي لها اهمية خاصة لأنها تخدم المدينة اضافة الي حوادث الطرق،  وتقوم اطقم التمريض بعملها علي اكمل وجه،  كما تم تزويد المستشفي بأسرة للعناية المركزه بالإضافة الي الاشراف المستمر علي مرضي العزل المنزلي

    اما المستشفي الجديد فقد تم نقل اعمال التنفيذ من جهاز التعمير الي احدي الجهات السيادية لضمان السرعة والدقة في التنفيذ وهناك خطوات جادة تتم بسرعة للانتهاء منها في اسرع وقت،  وسوف يتم تسليم المستشفي في مدة تتراوح من ثمانية اشهرالي عام والاعتمادات متاحة كلها . 

    وماذا عن المشاركه المجتمعية ؟
     

    هناك مشاركة فعالة من شركات البترول وطاقة الرياح وقد عرضوا المساعدة، ويتم عرض ماتحتاجه المستشفي عليهم وهم مستعدون للمساهمه في تنفيذها باعتبار أن  المدينة مركز من مراكزاستخراج البترول الهامة،  في مصر ومعظم السكان يعملون في هذا القطاع الحيوي . كذلك تلقينا عروضا من الاهالي للمشاركة في أي مجال نحدده لهم ونجد من مواطني المدينة تعاونا كبيراوسعيا لحل اي مشكلات تقابل المدينة . وبالنسبة لاي حالات مرضية يتم استقبالها في المستشفي، وهناك بدائل في الغردقة اومستشفيات القصيراوسفاجا في حالة تعذروجود اماكن،  ولكن الحمدلله كل شيء متاح حتي الآن .

    أراضي الجمعيات تم وقف تنفيذها من فترة رغم حصولها علي كل الموافقات ؟
     

    بالفعل تأخرتنفيذ التسليم وحاليا تم التنسيق مع احدي الجهات السيادية لعمل سوريفصل بين هذه الاراضي وباقي المنطقة والسور بطول 65 م،  وتم عمل المقايسة والرسومات وبمجرد انتهاء السور سوف يتم تسليم كل الأراضي للجمعيات .

    وماذا عن اراضي الشباب التي مرعلي تخصيصها اكثرمن عشرسنوات ؟

     لقد تم عمل دراسة للموقف وتم ارسال الملف الي مجلس الوزراء لاتخاذ قرارفي هذا الشأن ؟ 

     رغم أن مدينة رأس غارب ، تمتد اكثرمن خمسين كيلومترا علي شاطيء خليج السويس إلا أن الأهالي محرومون من البحر ؟

    سيتم فتح الشواطيء قريبا ، وطرح الكافيتريا الخاصة بالمجلس في منطقة المطار لمزايدة بعد تجهيزها،  كما نعمل علي قدم وساق لتجهيز كورنيش المدينة،  وسوف يتم عمل ممشي بعرض 6 متر، وسوف يتم عمل موقف للسيارات والسماح بسيارات المأكولات بالتواجد وسوف يتم عمل انارة وبوابه للمنطقة،  ونأمل ان يتم ذلك قبل شهريوليو القادم .

     وماذا عن الاجراءات الاحترازيه هل هناك التزام بها ؟

    هناك متابعة علي مدار 24 ساعة،  وبوجه عام هناك التزام نتيجة وعي الناس والحملات المستمرة من مجلس المدينة والشرطة ومتوسط المحاضر حوالي 20 محضريوميا .وبالنسبة للتراخيص يتم اعطاء مهلة لتجهيز الرخص وهناك ملاحظة أن اعدادا كبيرة من الرخص قد انتهت ولم تجدد بالنسبة للمحلات التجارية، وقد اعطينا مهلة لتجديد هذه الترخيص حتي لانضطرالي اغلاق المحلات المخالفه .

    هناك ملاحظة في عدم التزام مقاول النظافة في المدينة بالمروراليومي علي الشوارع وشكوي عامه من هذا الموضوع .

    سيتم قريبا طرح موضوع النظافة في المدينة علي المقاولين المتخصصين ، ويجري الان عمل كراسة الشروط وهناك عقوبات صارمه للاخلال باي بند من بنود عقد النظافه .

    هناك شكاوي من سكان العشوائيات ومناطق السيول بعدم تسلم المساكن البديلة لهم حتي الان ؟

    هناك 444 مساكن تم تسكين 144 مواطن بالفعل،  وتم تسكين 99 بلوك في مدخل المدينة وهي مساكن تم تمويلها من صندوق تطويرالعشوائيات،  كما تم تعويض السكان الذين تضرروا من السيول  بالنسبة للمستأجرين تم تسكينهم في عمارات اما الملاك الذين تركوا مساكنهم وعددهم 82 مالك جاري مخاطبة المسئولين عن صندوق تطويرالعشوائيات لتسليمهم بلوكات وهذا الموضوع يحتاج موافقة لان التخصيص المالي مختلف . ولكن بدأت العجلة تدور كما تم حل مشكلات المواصلات بالنسبة لهذه المنطقة فقد لوحظ ان سيارات الميكروباص تمتنع عن الوصول اليها مما سبب معاناه لسكان المنطقة ولكن تم حل هذه المشكلة والزام السائقين بالمرورعليها بصفة مستمره مع متابعه منا لهذا الموضوع .كما تم انشاء عدد من المظلات لراحة المواطنين وبالنسبة لسكان المناطق العشوائيه يتم ازالة المسكن القديم لحين تخطيط المنطقة بشكل جمالي ما ان السيد اللواء عمروحنفي محافظ البحرالاحمر قد اتخذ قرار بتخفيض ثمن المرافق بنسبة 50% تيسيرا علي المواطنين مع زيادة فترة السماح لسداد الاقساط. كما تمت اطالة فترة السداد . 
    قلت : وماذا عن خطة السيول ؟
    قال : ان كارثة سيول الماضيه لن تتكرر فقد تم عمل بحيرات صناعيه في المناطق المحتمل سقوط امطار وسيول بها مع الاهتمام بالبرابخ حتي لاتتضررالطرق وهناك خطة معتمده لمشاركة الجهات المعنيه في حالة حدوث سيول وكل جهه تعرف دورها جيدا والمعدات المستخدمه . كما سيجري سفلتتة بعض الشوارع داخل المدينه 

                                        -4-
     باجمالي 300 الف مترمسطح اعتبارا من اول يوليو القادم موزعه علي 22 منطقة 
    = وماذا عن ملفات التصالح ؟
    قال : بلغت ملفات التصالح 660 ملف وهي من اقل الملفات علي مستوي المحافظة ويتم فحصها من خلال اللجان المختصه . اما الملفات التي تم الانتهاء منها فنتواصل مع اجهزة المحافظة لسرعة الانتهاء منها وارسالها لنا .
    = والاستثمار في المحافظة ؟
    قال : هناك المركز السياحي الجنوبي في الزعفرانه وبه عدد كبيرمن المستثمرين وجاري التنسيق مع مكتب الاستثمار في المحافظة لبحث هذه الملفات خاصه وانه قد مرعليها اكثرمن عشرين عاما وجاري عملية تحديد المناطق الخاضعه للاستثمار والمناطق التي تم استبعادها كما تم التواصل مع الشئون القانونية في المحافظة وكذلك مع محافظة السويس لتحديد القطع التي تداخلت مع المحافظة وعددها اربع قطع .
     هل هناك مواعيد لمقابلة المواطنين ؟
    قال : مكتبي مفتوح في أي وقت ويستطيع أي مواطن مقابلتي،  وطرح اي مشكلة وكل اجهزة المجلس تعمل لخدمة المواطنين ونحل أي مشكلة لأي مواطن علي قدرالاستطاعة ،أويتم تحويلها الي المستوي الاعلي .
     

    حامد أحمد-مدينة رأس غارب-كورونا-مساكن الشباب

    تحقيقات

    الأعلى قراءة

    آخر موضوعات