صوت الصعيد

الخميس، 18 أبريل 2024 07:14 ص
صوت الصعيد
جرأة .. موضوعية.. التزام
  • موتورولا
  • صنع في مصر
رئيس مجلس الإدارةمحمد رفيعرئيس التحريرمحمد عبد اللاه

أهم الأخبار

    مدارس وجامعات

    ‎”ميراثك” .. مشروع تخرج لطلبة إعلام بجامعة MSA

    صوت الصعيد

    أطلق طلبة الفرقة الرابعة ، قسم الدعاية والاعلان، بجامعة MSA ، وهم دنيا حازم، عمر حلمي، ويوسف حسام الدين، حملة "مِيراثُكِ" والتي  تهدف إلى التوعية حول أحكام تقسيم الميراث في الدين الإسلامي والمسيحي وفي القانون بسبب استيلاء الذكور على حقوق المرأة فى الميراث. 

    ‎وعن هذه الحملة يقول الطلبة، "إننا نهدف أولاً إلى توعية المرأة حول كيفية حصولها على حقوقها فى الميراث طبقا لأحكام القانون والشرع. ونهدف ثانياً إلى توعية الرجال حول القوانين والأحكام الشرعية التي تتعلق بتقسيم الميراث والتى تختلف عن الأعراف والتقاليد المتبعة.

    ‎وحدث فى حالات عديدة فى بلاد مختلفة أن حرم الأب او الأخ او العم المرأة من ميراثها لمجرد كونها سيدة وكذلك منعها من الحصول على أوراق رسمية تثبت حقوقها حتى لا تقوم برفع قضايا عليهم، فى انتهاك واضح للشرع والقانون وقد وصى الله ورسوله بالنساء وميراثهن فى العديد من الآيات والأحاديث الشريفة. لذلك شعار الحملة هو " ميراثي وصيتك" لمطالبة الذكور باحترام حق المرأة فى الميراث، لمنع ما يترتب على ذلك من تبعات لا حصر لها من ضمنها القتل والانتحار.

    ‎فالهدف الرئيسي للحملة هو الدعوة إلى الالتزام بتقسيم الميراث حسب الشرع والقانون بغض النظر عن العادات والتقاليد المتبعة حتى لا يحرم أحد من حقه فى الميراث، وحتى لا يترتب على ذلك آثار سلبية على الفرد والمجتمع.  - لمتاابعة الحملة، اللينك في نهاية البوست 

    Links to campaign pages:

    https://www.facebook.com/104906448265848/posts/107191581370668/?d=n

    https://instagram.com/your_inheritance_?igshid=10pa1j9atjfio

    بجامعة MSA-الميراث-مشروع تخرج

    مدارس وجامعات

    الأعلى قراءة

    آخر موضوعات