صوت الصعيد

الخميس، 25 أبريل 2024 06:58 م
صوت الصعيد
جرأة .. موضوعية.. التزام
  • موتورولا
  • صنع في مصر
رئيس مجلس الإدارةمحمد رفيعرئيس التحريرمحمد عبد اللاه

أهم الأخبار

    تحقيقات

    أزمة تصريحات تامر أمين المسيئة للصعايدة تتصاعد.. نائب يتقدم ببلاغ للنائب العام.. ويصف الإعلامي بالجاهل بقيم أهالي الصعيد.. ونقابة الإعلاميين توقف برنامجه وتحيله للتحقيق

    تامر أمين
    تامر أمين

     مازالت  أزمة تصريحات الأعلامي تامر أمين المسيئة للصعايدة ، تتصاعد، فقد قررت نقابة الاعلاميين، وقف الإعلامي ، وإحالته للتحقيق، بعد أزمة التصريحات الأخيرة بشأن الصعايدة، وهو ما أثار حالة من الجدل. 

    وقالت "نقابة الإعلاميين" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" : " اصدر نقيب الاعلاميين النائب الدكتور طارق سعده قراراً اليوم بإيقاف تامر أمين بسيوني مقدم البرامج علي قناة النهار عن ممارسة النشاط الإعلامي على أي وسيلة إعلامية وإحالته للتحقيق".

    وتابع البيان :"جاء ذلك بناء على تقرير المرصد الإعلامي التابع للنقابة والذي أكد مخالفة المذكور لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني والحديث بطريقة مرفوضة عن ابناء الصعيد الشرفاء، وأكد نقيب الإعلامين احترام النقابة وجموع الإعلاميين لأهلنا جميعاً وبخاصة في صعيد مصر".

    من ناحية أخرى، قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد المقبل ، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية. 

    وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة. 

    ومن المقرر ان تشهد جلسة الأحد المقبل في مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي الجبالي، إلقاء بيانات عاجلة ومطالبات باستدعاء القائمين على الإعلام.

     وطالب النائب أحمد عبد السلام قورة ، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج ، من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التحقيق الفورى مع تامر أمين، لإساءته البالغة لجماهير وأبناء الصعيد، مؤكدًا أن هذا الإعلامى الجاهل بعادات وقيم الصعيد الأصلية ادعى كذبًا وزورًا انه فى الريف والصعيد يقوم الناس بالخلفة حتى يقوم أولادهم بالصرف عليهم من خلال تشغليهم فى ورش كما يقوموا بشحن بناتهم الى القاهرة ليعملن خادمات بالمنازل.
     
    وأكد " قورة " فى بيان له اصدره اليوم، أنه سيتقدم ببيان عاجل الى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لإلقائه أمام الجلسات العامة للبرلمان يوم 28 من الشهر الجارى مشيرًا إلى وجود حالة من الغضب والاحتقان الشديدين لدى أبناء وجماهير الصعيد، من الإساءة البالغة لهم من تامر أمين.
     
    وكشف  قورة،  عن أنه طلب من محاميه التقدم ببلاغ الى المستشار حمادة الصاوى، النائب العام ضد هذه الإساءة البالغة من تامر أمين مؤكدًا أنه لن يهدأ له بال إلا من خلال أخذ حق الصعايدة من هذا الجاهل بأحوال وعادات وقيم أبناء صعيد مصر مؤكدًا أن كل ماجاء من كلمات من تامر أمين عن صعيد مصر كذب فى كذب وهو لايعرف أى شيء عن صعيد مصر.
     
    وقال النائب أحمد عبد السلام قورة ، ان امثال تامر أمين لابد من محاسبتهم ومحاكمتهم وتوقيع اشد العقوبات ضدهم لانهم لايعرفون أى لغة سوى لغة الكذب والإساءة إلى غيرهم بصورة بشعة مؤكدًا ان الصعايدة لن يسكتوا على إساءات تامر أمين ضدهم وسوف يلاحقونه قضائيًا حتى يتم القصاص منه من القضاء المصرى الشامخ.
     
    ونشرت قناة النهار فيديو للإعلامي  تامر أمين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك "، وذلك  لتوضيح حقيقة تصريحه بشأن فتيات الصعيد.
     
    وقال تامر أمين فى الفيديو " أنا حبيت أعمل الفيديو لأني لقيت حالة من حالات التضخيم و الاصطياد في الماء العكر ومحاولة لتوقيعي والمواطنين من حبايبنا وأخواتنا في الصعيد حبيت اعمل الفيديو للتوضيح علشان نقطع الطريق أمام الناس اللى بتحاول تصطاد فى الماء العكرة. 
     
    وتابع امين :  في ناس اخذوا كلامي اللى بتكلم فيه عن مبادرة الرئيس السيسي عن الزيادة السكانية وضرورة التصدي له".
     
    واضاف : حاولوا يصوروا الفيديو وتم اجتزائه، أولا لا أنا ولا غيري يقدر يهين الصعايدة لأن أنا مقتنع بأن الصعيد شرف مصر وعز مصر وكرامة مصر.
     
    ثانيا لأن أنا أصلا فلاح ومن محافظة ريفية زراعية ومحدش بيهين نفسه، ثالثا :  بتكلم أن في فئة قليلة من اللى بتخلف 8 أو 9 و 10عيال بيعملوا وسيلة لكسب الرزق من خلال الخلفة عشان يشحنوا عيالهم يشتغلوا في المصانع و ورش وغيرها.
     
    وأكد تامر أمين: في ناس في الصعيد محترمة وعزيزة وكلها وعي ووطنية وفهم وأرجوكم بلاش زرع فتن وبقول لقناة الجزيرة انتوا طول الوقت عايزين تشوهوا في مصر".
    بدأت الأزمة ، عندما قال تامر أمين : إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالًا لا ليلتحقوا بالتعليم، بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقدًا الزيادة السكانية.

    وتابع أمين: إن هناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد و بنات، علشان العيال هم اللي يصرفوا على الأب والأم، متابعًا أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفة ما، واكد انه يلقب بـ«الواد بلية»، لافتاً على أن «الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يحطها في حجر أبوه».

    واستكمل: لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟، مجيبًا بالقطع لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خادمات.

     
    تامر أمين-نقابة الاعلاميين-مجلس النواب-قناة النهار

    تحقيقات

    الأعلى قراءة

    آخر موضوعات